كيكة يوم الأم

  • المقادير :
    مقادير وصفة كيكة (تورتة) عيد الأم


    الجينواز (الكيك الإسفنجي) :
    5 بيضات
    250 غرام طحين أبيض
    170 غرام سكر
    ملعقة بيكين باودر (خميرة الحلويات)
    ملعقة صغيرة سكر الفانيلا
    التزيين:
    500 سل كريمة الخفق
    ملعقتين طعام سكر ناعم
    300 غرام عجينة السكر
    ملون أحمر وأزرق

    طريقة التحضير :
    طريقة تحضير وصفة كيكة (تورتة) عيد الأم


    إخفقي البيض مع السكر وسكر الفانيلا الى أن يتضاعف حجم البيض ويصبح لونه أبيض، بعدها أضيفي الطحين تدريجيا مع الخلط بواسطة ملعقة خشبية او ملعقة من السيليكون من الأسف الى الأعلى حتي تحصلي على خليط متجانس، إدهني القالب بقليل من الزيت ورشي عليه القليل من الطحين أو ضعي في قاعدته ورق الزبدة، ثم صُبِّي خليط الكيك وضعيه في فرن مسخن قبل على 170 درجة مئوية لمدة تتراوح بين 40 و 45 دقيقة.

    بعد ان ينضج الكيك اتركيه يبرد وقسميه الى جزئين، وقومي بسقيه بعصير البرتقال لكي تحصلي كيك رطب. بعدها قومي بتجهيز كريم شانتيه: ضعي كريمة الخفق (القشدة الطرية) في وعاء بارد وإخفقيها بالخفاق اليدوي الى يبدأ قوامها يتماسك، ثم إبدئي بإضافة السكر الناعم مع الإستمرار بالخفق الى ان تتماسك الكريمة.

    ضعي طبقة من كريم شانتيه في وسط الكيكة، وغليفيها بطبقة رقيقة من الكريمة لكي تلسق عليها عجينة السكر.

    قسمي عجينة السكر الى جزئين، لون الجزء الاكبر بلون أزرق : ضعي اللون الأزرق على العجينة وقومي بدعكها بين كفيك الى ان تتلون. قومي بنفس العملية للعجزء الثاني ولونيه باللون الأحمر.

    قومي بفرد عجينة السكر باللون الأزرق بواسطة مشبك ثم ضعيها على الكيكة وغلفيها بالكامل قومي بتحديد الحواف وتعديليها بواسطة يدك او بالملاسة الخاصة بالحلويات، بعد ذلك ازيلي الحواف الزائدة بالسكينة. ثم قومي بتمليسها بورق المطبخ مبلل بالماء.

    قومي بفرد عجينة السكر باللون الأحمر بواسطة مشبك. وإقطعي منها شرائط رقيقة، شكلي أحرف وأكتبي "أمي" بواسطة هذه الأشرطة ثم قطعي منها اشكال قلوب وضعيها على الكيكة. ما تبقى من عجينة السكر باللون الأزرق والأحمر شكلي منهما حبل ولفيه على جوانب الكيكة من الأسفل. في الاخير قومي بتلميع الكيكة وتمليسها بالكامل بورق المطبخ مبلل بالماء ورشي عليها حبيبات السكر الملونة.

     

    وصحة وهنا من وفر